اضيئت مساء الخميس الف شمعة في غزة استذكارا لألف يوم من الحصار الاسرائيلي على القطاع.

Palestinians light candles during a protest in Gaza City calling ...

غزة: اضاء مئات الفلسطينيين والمتضامنين الاجانب يتقدمهم رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب الدكتور جمال الخضري في ساحة الجندي المجهول ليلة الخميس الف شمعة وشعلة تجسد الف يوم من الحصار الاسرائيلي لقطاع غزة.

تم تشكيل الشموع المضاءة على شكل رقم الف في حين حمل بعض المواطنين والاطفال صورا لضحايا الحصار وشعارات تطالب المجتمع الدولي برفع الحصار فورا.

وقدم اطفال وزهرات من مركز (بلدنا) الثقافي عرض اوبريت مسرحي يندد بالحصار الاسرائيلي ويدعو لحماية الاطفال الفلسطينيين من الهجوم والظلم الاسرائيلي.

واكد الخضري في كلمة انquot; الشعب الفلسطيني لن يكل ولن يمل من العمل لانهاء الحصار لانه صاحب الحق والاقوى وان الاحتلال الذي يحاصر غزة هو الاضعف رغم امتلاكه السلاح والعتادquot;. وقال quot;في هذا اليوم نصل الى الف يوم من الحصار والف يوم من الصبر والثبات لنضيء الف شمعة في وجه الف يوم ظلامquot;.

واضاف ان quot;يوم حصار غزة كان بالف يومquot; فيه معاناة والم على المرضى والمزارعين والعمال والصيادين واصحاب المهن المتضررة والطلاب والاطفال والنساء والرجال وكل شرائح الشعب الفلسطيني.

وبين الخضري ان الشعب الفلسطيني حين يضيء الشموع فانه يؤكد ان الامل ما زال يسكن معه وهو بذلك يدعو العالم الى ضرورة التحرك على وجه اسرع من اجل حماية غزة من العدوان ومنح الشعب الفلسطيني حقوقه.

واكد على ضرورة تغيير المواقف الرسمية الاوروبية والضغط على اسرائيل ومقاطعته الى حين الاستجابة لاتفاقيات جنيف والقانون الدولي وانهاء حصار غزة وفتح معابره التجارية.

وحيا الخضري الفعاليات الشعبية والبرلمانية والحقوقية على دورها في مساندة غزة ومناصرتها في كل المحافل صارخا quot;كفى لاسرائيل ان تكون الطفل المدلل للعالم بحربها وحصارها وقتلها وتدميرها في غزة وتقسيم الضفة ومحاولة تهويد القدس دون حسيبquot;.

وكشف ان المتضامنين في الخارج يعملون ليل نهار من اجل تحريك سفن متضامنة تجاه غزة في محاولة لكسر الحصار ودعم الشعب الفلسطيني وان اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ستنظم يوم الاحد القادم مسيرة قبالة معبر (بيت حانون) شمال قطاع غزة بمشاركة متضامنين اجانب وجرحى ومعاقين وضحايا الحصار ضمن فعاليتها بمناسبة مرور الف يوم على حصار غزة.