نوه البيت الابيض بالتقدم الذي احرز في الاستراتيجية الخاصة بافغانستان وباكستان.

واشنطن: أعلن روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الابيض اليوم ان ادارة الرئيس اوباما تشعر بانها تحرز تقدما في استراتيجيتها الخاصة بأفغانستان وباكستان.

جاء ذلك عقب اجتماع الرئيس الاميركي باراك أوباما في البيت الابيض مع فريق الأمن القومي كجزء من الاطلاع الدوري للرئاسة على مستجدات الوضع في أفغانستان وباكستان.

وقال غيبس ان الاجتماع بدأ بعرض من قائد القوات الدولية في أفغانستان الجنرال الاميركي ستانلى ماكريستال الذي أشار الى quot;استمرار التقدم في عملية مارجا العسكرية وتعزيز الشراكة مع قوات الأمن الوطنية الأفغانيةquot;.

وأضاف ان أوباما وفريقه ناقشوا عددا من القضايا المتصلة بالأمن والحكم بما في ذلك عرض من السفيرة الاميركية لدى باكستان ان باترسون quot;حول تعاوننا الأمني مع باكستان ودعم الشعب الباكستانيquot;.

ونقل غيبس عن ماكريستال قوله ان الولايات المتحدة تطبق الموعد المحدد لزيادة quot;تدفق القوات حيث ستصل القوات الاضافية التي وافق الرئيس على ارسالها الى أفغانستان بحلول نهاية الصيفquot;.

وردا على سؤال حول العلاقة الحالية بين اميركا وباكستان قال غيبس ان الولايات المتحدة تتمتع quot;بمستوى غير مسبوق من التعاون مع باكستان يعود الى عام تقريبا الى جانب ما يتعلق بالحركات المسلحة التي تهدد الباكستانيين..كما إعتقد اننا اطلعنا الجانب الباكستاني بوسائل كثيرة على كثير من المخاوف التي تنتابناquot; مضيفا quot; اننا نشعر بأننا نحرز تقدما كل يومquot;.