قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يصل مدرسون من روسيا الى بريطانيا لالقاء محاضرات أمام الطلاب حول الماركسية.

لندن: أعلنت شركة شيدي لاين برودكشنز، وهي شركة بريطانية معروفة تعنى بالمشاريع الفنية وتصوير الأفلام الوثائقية، عن حاجتها إلى أساتذة العلوم الماركسية السابقين من المعاهد السوفيتية.

وأوضح المخرج البريطاني فيل كولينز خلال اتصال هاتفي أجرته معه صحيفة كومسومولسكايا برافدا الروسية quot;أننا نحتاج إلى 20 أو 30 شخصا من معاهد الماركسية - اللينينية، كما أنني أهتم بمَن عملوا مدرسين لهذه المادة في المدارس ومؤسسات التعليم العاليquot;.

وعن سبب الحاجة إلى أساتذة العلوم الماركسية قال كولينز: quot;أعلق أهمية كبيرة جدا على المواضيع المتعلقة بالأحداث التاريخية والعدل الاجتماعي وخاصة في وقتنا الراهن حينما يجري تشويه الكثير من وقائع التاريخ أو يتم شطبها ببساطةquot;.

وبحث كولينز عن مدرسين للماركسية في شرق ألمانيا من قبل، ووجد غالبية الماركسيين الألمان الذين التقاهم quot;متمسكين بالعقيدة الماركسية التي كانت الديانة الحقيقية في البلدان التابعة للاتحاد السوفيتيquot;.

ووفقا لكولينز تعيش quot;أفكار اليسارquot; نهضة في بريطانيا الآن ويتزايد عدد البريطانيين الذين يتبنون أفكار الماركسية في quot;رد فعل منهم على الأزمة المالية والبطالة والمصرفيين السمانquot;.. ولم يكن في تصوره أن quot;تكون أفكار ماركس الذي كان أدرى بطبيعة الاقتصاد من بقية العلماء، حية إلى هذه الدرجة اليومquot;. ولهذا سيأتي كولينز إلى روسيا للبحث عن أساتذة العلوم الماركسية ليلقوا المحاضرات أمام الطلاب في بريطانيا.