Artist Steve McQueen poses at a press preview of his show Queen ...

لندن: دعا المخرج السينمائي البريطاني الشهير ستيف ماكوين الحائز على جائزة تيرنر الي اصدار طوابع بريدية تحمل صور الجنود البريطانيين الذين قتلوا في الحرب في العراق.

وحث ماكوين -اثناء المعرض الوطني للصور في لندن- يوم الخميس الجمهور ووسائل الاعلام على دعم حملته التي لم تجد اذانا صاغية في هيئة البريد الملكي.

وقال للصحفيين بينما كان يقف بجوار خزنة تحتوي على 120 رسما عموديا يحتوي كل منها على رسم لطوابع تحمل صورة لجندي قتل في العراق quot;الشىء المهم بشأن هذا المعرض اليوم هو اننا نحتاج الى مساعدتكمquot;.

واضاف قائلا quot;اننا نحاول ان نفعل الشيء الصحيح ونحن نحاول أن تفعل الشيء الجدير بالاحترام والعمل من اجل اصدار هذه الطوابع.quot;

وقال quot;نحن لا نسعى لاثارة المشاعر ولا نسعى لاي شيء سوى عمل الشيء الصحيح.quot;

وتحدث ماكوين عن شعور بالاحباط حيال هيئة البريد الملكي وقال ان غالبية عائلات الجنود الذين قتلوا في الحرب في العراق يؤيدون فكرة الطوابع.

وعدد الجنود البريطانيين الذين قتلوا في العراق منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في مارس اذار 2003 هو 179 بينما لاقى أكثر من 275 جنديا حتفهم اثناء العمليات او في حوادث في أفغانستان منذ 2001.

وسحبت بريطانيا جميع قواتها تقريبا من العراق لكن وجود جنود لا يزالون يخدمون ويقتلون في أفغانستان يعني انها مسألة مؤلمة لعائلاتهم وللشعب البريطاني ككل.