بغداد: اعلن مصدر امني عراقي الاربعاء اعتقال احد مرشحي الكتلة quot;العراقيةquot; لاستحواذه على سيارة تابعة لوزارة الداخلية حيث كان يعمل برتبة نقيب، بينما اكد مصدر في القائمة ان المرشح لم يتقدم بطلب براءة ذمة قبل مغادرته الوزارة.

واوضح المصدر الامني ان quot;قوة امنية قبضت على اكرم ناجي محمود، وهو نقيب سابق في وزارة الداخلية، لاستحواذه على سيارة من طراز هونداي بالاضافة الى مسدس وجهاز اتصال قبل ان يترك العملquot; في الوزارة. ورفض المصدر الكشف عن مزيد من التفاصيل.

من جهتها، اكدت انتصار علاوي مديرة مكتب زعيم قائمة quot;العراقيةquot; رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي لفرانس برس، اعتقال المرشح عصر الثلاثاء من قبل قوة امنية في شارع القناة، شرق بغداد. واوضحت ان quot;الاعتقال ياتي بذريعة عدم تقديم المرشح طلبا للحصول على براءة ذمة من وزارة الداخلية قبل استقالته (...) اعتقد ان للعملية ابعادا سياسيةquot;.

وتساءلت علاوي quot;اين كانوا كل هذه الفترة حتى يعتقلوه يوم اعلان نتائج الانتخاباتquot;؟ في اشارة الى تفوق قائمة علاوي اثر فرز ثمانين بالمئة من مراكز الاقتراع. وتابعت quot;ليس اول مرشح من العراقية يتعرض للاعتقال، فقد اعتقلت قوة امنية حمدي نجم المرشح عن محافظة ديالى، وقد حصل على اعلى نسبة من الاصوات في القائمةquot;.