رام الله: قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه الجمعة، إن quot;على اسرائيل الاختيار بين السير في عملية السلام او استمرار حالة الجمود الذي سيخلق المناخ الذي سيؤدي الى مشاكل كبيرة في المنطقة باسرها وستنعكس اثارها على الجميعquot;.

واضاف أبو ردينة quot;مطلوب من اللجنة الرباعية التي اصدرت البيان الهام الاخير ان تترجم اقوالها الى افعال حفاظا على مصداقيتهاquot;.

واشار الناطق باسم رئاسة السلطة الى ان المطالب الفلسطينية لبدء المحادثات التقريبية quot;واضحة ومحددةquot;، وقال quot;لا بد من تراجع الحكومة الاسرائيلية عن قراراتها الاستيطانية في القدس ووجود ضمانات اميركية بعدم تكرار الحكومة الاسرائيلية هذه الاجراءاتquot;. وذكر انه quot;حال الحصول على رد اميركي فانه سيتم عرضه على العرب من اجل اتخاذ موقف عربي فلسطيني موحدquot;.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى صرح في مؤتمر صحافي مساء الخميس، بأن لجنة المتابعة العربية سوف تجتمع الجمعة مع الأمين العام للأمم المتحدة وقال quot; إن الدول العربية ستبحث الموقف في حال احتمالات الفشل والتقدم القائمة والإجراءات التي ستتخذ في هذه الحالةquot;، منوها إلى أنه في اجتماع اللجنة الأخير quot;اتفقنا أن تكون هناك مفاوضات غير مباشرة بحد زمني، وليست محادثات مفتوحة، وذلك بناء على ما عرض من السلطة الفلسطينية عن التطمينات الأميركيةquot;، حسبما نقلت عنه وكالة أنباء السلطة الفلسطينية الرسمية .

هذا، واستبعدت مصادر فلسطينية مطلعة الحصول على رد اميركي سريع في ضوء ان الحكومة الاسرائيلية ستجتمع ظهر اليوم وان اتخاذ القرار الاسرائيلي قد يستغرق بعض الوقت.