رأى الاسد أن تحقيق السلام لن يكون بعيداًعندما يتوفر شريك يؤمن به.

دمشق: أكد الرئيس السوري بشار الاسد ان تحقيق السلام لن يكون بعيدا عندما يكون هناك شريك من الطرف الاسرائيلي يؤمن بالسلام العادل والشامل الذي يقوم على اساس قرارات الشرعية الدولية وعودة الحقوق الى اصحابها.

ونقلت وكالة الانباء السورية اليوم عن الرئيس الاسد قوله في كلمة ألقاها خلال مأدبة عشاء الليلة الماضية على شرف ضيفه الرئيس الارميني سيرج سركسيان quot;ان منطقتي الشرق الاوسط والقوقاز وبالرغم من عدم استقرارهما المزمن قطعتا شوطا لا بأس به في طريق بناء العلاقات الطبيعية بين دولهما وشعوبهماquot;.

واضاف quot;لقد بدأت هذه الخطوات تؤتي ثمارها على ارض الواقع من خلال تراجع تأثير القوى الخارجية وتدخلاتها في سياق الاحداث مقابل انتقال المبادرة في حل مشاكلها ورسم مستقبلهاquot;. واعتبر ان العقبة الوحيدة الان في وجه الاستقرار هي الاحتلال الاسرائيلي الذي يواصل سياسة القتل والحصار والاستيطان وهدم بيوت الفلسطينيين وتهويد القدس ورفض جميع مبادرات السلام.

وبشأن العلاقات السورية - الارمينية قال الرئيس السوري انه يتوجب استثمار الامكانيات المتوفرة في كلا البلدين عبر فتح افاق جديدة للوصول الى اعلى مستوى من التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والثقافي الامر الذي سيخدم مصالح شعبي البلدين ومكانتهما ودورهما في المنطقة والعالم.

ومن جانبه أبدى الرئيس الارميني ارتياحه لزيارة سوريا ونتائج محادثاته مع نظيره السوري مؤكدا ان العلاقات بين الشعبين السوري والارميني فريدة واكثر بكثير من كونها علاقات صداقة بين شعوب مقيمة في نفس المنطقة.

وكان الرئيس الارميني الذي وصل الى هنا أمس في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام قد عقد جولتين من المحادثات مع نظيره السوري تركزتا حول قضايا ثنائية واقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك في مقدمتها الاوضاع في الشرق الاوسط وعملية السلام والوضع في القوقاز