أشار البابا إلى أن إيمانه سيمنحه الشجاعة والعزم لمواجهة الفضائح الجنسية التي هزت الكنيسة.

مدينة الفاتيكان: أشار البابا بنديكت السادس عشر الذي يواجه واحدة من أسوأ الازمات خلال الفترة التي يقضيها على كرسي البابوية مع اجتياح فضيحة انتهاكات جنسية للكنيسة يوم الاحد الى أن ايمانه سيمنحه الشجاعة الكافية بحيث لا يثنيه معارضوه عن عزمه.

وفي حين أن البابا (82 عاما) الذي كان يرأس قداسا في أحد السعف في ميدان القديس بطرس لم يشر بشكل مباشر لفضيحة الممارسات الجنسية لقساوسة مع أطفال فان جزءا من الموعظة التي ألقاها تنطبق على هذه الازمة التي يواجهها هو والكنيسة.

وقال البابا ان ايمانه بالرب يجعله يتحلى بالشجاعة بحيث quot;لا يسمح لنفسه بأن تخيفه النميمة التافهة.quot;كما تحدث كيف أن الانسان يمكنه في بعض الاحيان quot;الانحدار الى أدنى المستويات السوقيةquot; وquot;يغرق في مستنقع الخطايا والخديعةquot;.

وسأل الرب خلال القداس ان يساعد quot;الاطفال ومن يعملون على تعليمهم وحمايتهم.quot; وقالت اذاعة الفاتيكان ان المقصود من هذه العبارة quot;تلخيص مشاعر الكنيسة في هذه اللحظة العسيرة التي تواجه فيها محنة الممارسات الجنسية مع الاطفال.quot;

وبعد أن هزت الفضيحة الكنيسة في الولايات المتحدة وأوروبا بدأ الفاتيكان حملة دفاعية مهاجما وسائل الاعلام لما أسماه quot;محاولة خسيسةquot; للاساءة لسمعة البابا بنديكت وكبار مستشاريه quot;بأي ثمنquot;. لكن كبير المتحدثين باسم الفاتيكان أقر يوم السبت بأن رد فعل الكنيسة على قضايا الممارسات الجنسية للقساوسة مسألة حيوية لمصداقيتها وانها لابد أن تقر حتى بالقضايا التي تعود لعشرات السنين وأن تعوض ضحاياها.