أكدّ رئيس الجمهورية اللبناني أن بلاده بحاجة إلى quot;المقاومةquot; في مواجهة إسرائيل، وأن الأسد رجل quot;صاحب مصداقية عاليةquot;.

بيروت: اكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان ان بلاده بحاجة الى المقاومة في مواجهةاسرائيل، قائلاً quot;المقاومة نحن نحفظها برموش العين، نحن بحاجة اليها، وحاجتنا ما زالت ملحة لها، وأي كلام يصدر خارج هذه الحاجة للمقاومة ليس اكثر من حديث استهلاكي ولا اهمية لهquot;.

ووصف سليمان في حديث لصحيفة quot;السفيرquot; اللبنانية نشرته اليوم العلاقة مع سوريا بأنها مميزة واستراتيجية، مشيداً بالرئيس بشار الاسد ووصفه بالرجل quot;صاحب المصداقية العاليةquot;. كما اكد ان رئيس الجمهورية ليس ضعيفاً او متردداً او رمادياً، بل هو صاحب قرار، وأقدم على خطوات وقرارات صعبة في الوقت الصعب وفي اللحظات الصعبة وفي الموقع السياسي الصعب،

مضيفاً:quot;انا لست متردداً ابداً، ويخطئ كثيراً من يحسب ان قرار الرئيس الجامع الذي يسعى لأن يلتف الجميع حوله هو قرار ينم عن ضعف وتردد. هذا هو قراري، وسأبقى في موقع التوافق دائماً، ولن احيد عن هذا الخيارquot;. واضاف انه ما زال على تمسكه بطلب الصلاحيات التى تمكّن الرئيس quot;من استخدام البطاقة الحمراء ورفعها في وجه الانفلات ان حصل، وكي احافظ على التوازنquot;.