لندن: أطلق الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا والأمير خالد الفيصل ، أمير منطقة مكة المكرمة، مساء أمس برنامجا للتبادل الثقافي بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.
وقال بيان صحفي صدر بهذه المناسبة إن البرنامج الثقافي الذي كشف عنه بعد اجتماع عقد في مقر إقامة ولي عهد بريطانيا في ويلز يهدف إلى بناء جسور من التفاهم الفني والتعليمي بين العالم العربي وأوروبا ولإيجاد فهم أعمق لبعضهم البعض وللتوعية الثقافية والفنية والتعليمية ولتبادل الزيارات الطلابية.
ويأتي إطلاق البرنامج الجديد بمناسبة الذكرى العاشرة لإنشاء مؤسسة /رسم ورعاية/ التي أطلقها ولي عهد بريطانيا مع أمير منطقة مكة المكرمة في لندن والرياض عامي 2000م و 2001م.
والبرنامج الثقافي الجديد سيكون برئاسة مشتركة بين أمير منطقة مكة المكرمة وبين ولي عهد بريطانيا، فيما ستتولى مدرسة أمير ويلز للفنون التقليدية ومؤسسة quot;رسم ورعايةquot; الإشراف على تنفيذ البرنامج في المملكة المتحدة.
وفي مقدمة اهتمامات البرنامج الجديد مدرسة وبرنامج توعية للمجتمع سيعقدان مبدئيا في لندن وبيرنلي حيث ستتاح الفرصة من خلال مناهج دراسية متعددة تجمع بين الفن والرياضيات والفلسفة إلى تعلم كيفية إنتاج أنماط من الطبيعة في الفن التقليدي والتصميم، كما ستتاح الفرصة أمام أطفال مختلف المدارس والخلفيات الثقافية إلى تبادل المعارف والخبرات.
كما ستستضيف مدرسة الفنون التقليدية ومعرض quot;رسم ورعايةquot; طلابا من المملكة العربية السعودية لقضاء سنة في المدرسة ضمن برنامج للدراسات العليا في لندن .