قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من المتوقع أن تحظر بلجيكا ارتداء النقاب والبرقع حتى في الفضاء العام اي في الشارع.

بروكسل: من المتوقع ان تخطو بلجيكا الاربعاء خطوة اساسية نحو حظر ارتداء النقاب والبرقع حتى quot;في الفضاء العامquot; اي في الشارع، وليس في بعض الاماكن والادارات الرسمية فقط كما تزمع فرنسا على القيام به.

وتجتمع لجنة الداخلية في مجلس النواب ظهر الاربعاء للتصويت على مشروع قانون قدمه نواب ليبراليون بهدف تعديل القانون الجزائي.

وحسب مشروع القانون فان الاشخاص quot;الذين يتواجدون في الفضاء العام بوجه مقنع او مخفي بشكل كامل او جزئي بواسطة ثياب، بشكل يجعل من الصعب التعرف عليهمquot; سيعاقبون بغرامة مع السجن او بغرامة او السجن من يوم الى سبعة ايام.

واشير الى استثناءات تتعلق ببعض الاحتفالات مثل احد المرفع لدى المسيحيين حيث جرى التقليد على ارتداء اقنعة على ان يحصل منظمو هذه الاحتفالات على اذونات من البلديات. والمقصود بquot;الفضاء العامquot; مجمل الطرق والحدائق العامة والملاعب الرياضية quot;او الابنية المخصصة للاستخدام العام حيث تقدم خدمات للعامةquot; حسب مشروع القانون.

ويحظى مشروع القانون بدعم خمسة احزاب تشارك في الائتلاف الحكومي (الليبراليون والمسيحيون الديموقراطيون الفلمنديون والفرنكفونيون، والحزب الاشتراكي الفرنكفوني) حسب ما قال لوكالة فرانس برس المتحدث باسم الحركة الاصلاحية وهو حزب ليبرالي فرنكفوني.

وما لم تحدث مفاجأة ستتم المصادقة على مشروع القانون من قبل لجنة الداخلية في مجلس النواب على ان يرسل الى المجلس للموافقة عليه في جلسة عامة على الارجح بعد الثاني والعشرين من نيسان/ابريل.

وبذلك تكون بلجيكا اول دولة اوروبية تحظر ارتداء النقاب والبرقع حتى في الشارع. ويذهب مشروع القانون هذا الى ابعد مما تستعد فرنسا لاقراره حيث ان قرار حظر النقاب والبرقع في فرنسا سيقتصر على بعض الامكنة العامة من دون ان يصل الى الشارع.