A Sudanese policeman sits in front of an ...

أكد البشير أن معارضيه ايقنوا بالهزيمة لذلك اختاروا الهروب من المنافسة تحت دعاوي التزوير.

الخرطوم: ابدي الرئيس السوداني عمر حسن البشير اليوم ثقه في اكتساح منافسيه في الانتخابات الرئاسية التي يبدا الاقتراع فيها الاحد المقبل.

وقال البشير في كلمة القاها امام الاف من مؤيده بمنطقة (ابوحراز) بوسط السودان نقلته وسائل الاعلام هنا quot;لن نلتقي في صناديق الاقتراع بل سنجتمع بعد اعلان النتيجةquot; مشددا علي ان معارضيه ايقنوا بالهزيمة لذلك اختاروا الهروب من المنافسة تحت دعاوي التزوير والمطالبة بالتاجيل.

واكد قيام الانتخابات في موعدها المحدد من جانب المفوضية القومية للانتخابات مشيرا في هذا الخصوص الى ان المجتمع الدولي وفي مقدمته روسيا والولايات المتحدة الامريكية اكد على ضرورة قيام الانتخابات في موعدها كما اطمان على سير كافة الترتيبات لقيام انتخابات حرة ونزيهة.

يذكر ان البشير حصل على دفعه قوية في سباقه الانتخابي نحو الرئاسة بعد اعلان الحركة الشعبية سحب مرشحها للرئاسة ياسر عرمان الذي كان يعد اقوى منافسي البشير من بين 11 مرشحا اخر انسحب منهم نهاية الاسبوع الماضي مرشحين من المعارضة وهما زعيم حزب الامة للاصلاح مبارك الفاضل المهدي وزعيم الحزب الشيوعي محمد ابراهيم نقد بعد ان رفضت مفوضية الانتخابات الاستجابة لمطالبهم تاجيل الانتخابات الى شهر نوفمبر المقبل.

وتعد الانتخابات المرتقبة في السودان الاولى منذ 24 عاما ويتنافس فيها 14 ألف مرشح على كافة المستويات.