Czech Republic's President Vaclav Klaus (R) shakes hands ...

براغ: أعلن الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف أمس الأربعاء خلال لقاء عقده مع نظيره التشيكي فاتسلاف كلاوس أن روسيا عازمة على محاربة quot;الارهاببينquot; بكافة الوسائل.

وأضاف ميدفيديف أن روسيا ستعمد إلى استخدام كافة الوسائل المتوفرة لديها لصد الإرهاب.

ويذكر أن العاصمة الروسية موسكو شهدت في التاسع والعشرين من آذار/مارس الماضي تفجيرين في مترو الأنفاق مما أسفر عن مقتل 40 شخصا وإصابة أكثر من 90 آخرين بجروح.

وأعرب ميدفيديف عن اعتقاده بأن توقيع كل من روسيا والولايات المتحدة على معاهدة تقليص الأسلحة الإستراتيجية المقرر اليوم الخميس حدث بالغ الأهمية من حيث تحديده لعملية نزع الأسلحة في العالم على مدى سنوات عدة مقبلة.

وأضاف ميدفيديف أن حدثا مماثلا ليس بالأمر الاعتيادي معربا عن أمله في أن يحدد عملية نزع الأسلحة والتعاون ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل في العالم خلال الأعوام المقبلة.

ويذكر أنه من المنتظر توقيع معاهدة ستارت الجديدة في العاصمة التشيكية براغ اليوم الخميس.

ووجه مدفيديف نداء لالغاء تأشيرات الدخول بين روسيا ودول الاتحاد الاوروبي وقال خلال لقاء مع الصحافيينquot;احرص على التعبير عن املي في تلبية هذا الطلب قريباquot;.

واضاف quot;نحن شركاء اقوياء للاتحاد الاوروبي (...) نحن اذن في حاجة الى شروط مريحة كي نلتقي ونقوم بالتبادل التجاريquot;.

من ناحيته، اعرب غاسباروفيتش عن اقتناعه بان الاتحاد الاوروبي الذي quot;وجد لغة مشتركة في العلاقات مع دول غرب البلقان، سيتوصل سريعا الى الشيء نفسه في علاقاته مع روسياquot;.

وتزامنت زيارته لسلوفاكيا مع الذكرى ال65 لتحرير براتسلافا من الاحتلال النازي.