موسكو: أعلن دميتري ميدفيديف الرئيس الروسي أنه يعتبر نظيره الأميركي باراك أوباما شريكا مريحا وشخصا لطيفا.

وذكر ميدفيديف أنه والرئيس أوباما تحدثا مع بعضهما 16 مرة. وأضاف في مقابلة مع قناة quot; АВС Newsquot; التلفزيونية الأميركية أن quot;أهم ما يميز أوباما عن الكثير من الناس، هو أنه يصوغ كلماته ويفكر عندما يتكلم. وهو مستمع جيد، ويحاول الاستماع إلى محدثه بانتباه، وهذه الصفة ضرورية بالنسبة للسياسيquot;.

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه quot;لم يحصل أن يكون أوباما غير جاهز لهذا الموضوع أو ذاك أثناء المحادثات والأحاديث التي جرت بينهما، على الرغم من ضغط العمل اليومي الكبير الذي يتعرض له، وهذه صفة جيدةquot;.

من جهة اخرى، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن روسيا ستشارك في مؤتمر نزع السلاح النووي الذي سينعقد في الفترة ما بين 17 - 18 من الجاري في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال ريابكوف في مقابلة مع إذاعة quot;صدى موسكوquot;: فيما يتعلق بالمؤتمر الذي تجريه ايران، فإن روسيا مدعوة للمشاركة وسوف تشارك فيه، ولكن من المبكر الحديث عن مستوى المشاركة، لكننا أكدنا للجانب الإيراني على مشاركتناquot;.

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن موضوع مؤتمر طهران هو استخدام الطاقة النووية في المجال السلمي والقضايا ذات الصلة به.

وأضاف ريابكوف أن quot;النقاشات ستجري أيضا في السياق نفسه حول نزع الأسلحة النووية وعدم انتشارها، لكن التركيز سيجري على مسألة الاستخدام السلمي للطاقة النوويةquot;.