سيول: أظهر تقرير نشر اليوم أن نسبة سكان شبه الجزيرة الكورية زادت خلال السنوات القليلة الماضية ، غالباً بسبب تدفق الأجانب على كوريا الجنوبية و ارتفاع معدل المواليد في كوريا الشمالية.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية نقلا عن تقرير صادر عن مكتب الاحصاءات الكوري ووكالات أخرى التي تراقب كوريا الشمالية، ان اجمالي عدد السكان في شبه الجزيرة الكورية بلغ 73.82 مليون نسمة في العام الماضي 2009 ، بزيادة تبلغ 3 ملايين نسمة مقارنة بعام 2003.

وجاء الرقم بناءاً على 49.77 مليون شخص في كوريا الجنوبية حتى نهاية عام 2009 و24. 05 مليون نسمة في كوريا الشمالية في أواخر عام 2008. كما تم ادراج بيانات من منظمة تابعة للامم المتحدة في حساب العدد الاجمالي للسكان .

وجاءت الزيادة غالباً بسبب التدفق الكبير للأجانب إلى كوريا الجنوبية وسط انخفاض معدل المواليد بين مواطنيها. ويقيم أكثر من مليون أجنبي في كوريا الجنوبية. يشار إلى أن سيول، العاصمة الكورية الجنوبية كانت المدينة الأكثر سكانا بـ10. 21 مليون نسمة، مما يعني أن حوالي شخص واحد من بين كل 7 اشخاص يقيم فيها. وهي كذلك من ناحية عدد السكان أكثر من 3 أضعاف مقارنة مع سكان بيونغ يانغ، العاصمة الكورية الشمالية، طبقاً للتقرير.