سيول: أعربت حكومة كوريا الجنوبية عن أسفها العميق بشأن تهديد كوريا الشمالية باتخاذ إجراء حاسم إذا ما واصلت منظمات كوريا الجنوبية لحقوق الإنسان تعميم منشورات مضادة لكوريا الشمالية.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع إن سيول بعثت برسالة إلى الشمال من خلال خطوط الاتصالات العسكرية على الحدود في الساحل الغربي صباح اليوم ردا على تهديد كوريا الشمالية بقفل الطرق البرية عبر الحدود المشتركة المؤدية من وإلى quot;كيسونغquot; وجبل quot;كوم جانج quot;إذا تواصل إرسال المنشورات المضادة لكوريا الشمالية .

وقد أرسلت بيونغ يانغ تهديدها في رسالة بعثت بها يوم امس الاول السبت، في حين عبرت سيول عن أسفها العميق لموقف كوريا الشمالية، واصفة ذلك بأنه غير عادل ومن جانب واحد.

وقالت إن طرق العبور البرية بين الكوريتين لا تمت لـ quot;كيسونغquot; وجبل quot;كوم جانجquot; بصلة . وأكدت أيضاً أن على كوريا الشمالية أن تتحمل كل المسؤولية إذا ما خرقت اتفاقية عبور الحدود بين الكوريتين.

كما أكدت سيول على أنها تحترم الاتفاقيات بين الكوريتين بشأن وقف النشاطات الدعائية وأنها طلبت من منظمات حقوق الإنسان المدنية عدم نشر معلومات ضد كوريا الشمالية.