قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Hillary Rodham Clinton

قال مسؤول أميركي كبير اليوم ان وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ستشارك في مؤتمر مساعدة أفغانستان الذي سينعقد في العاصمة الأفغانية كابول خلال شهر يوليو المقبل.

واشنطن: أكد المبعوث الأميركي الخاص لأفغانستان وباكستان السفير ريتشارد هولبروك في مؤتمر صحافي عقده بمقر وزارة الخارجية انعقاد مؤتمر المانحين في 20 يوليو تحت رعاية الحكومة الأفغانية لافتا الى مشاركة عدد من المسؤولين الأفغان والدوليين من بينهم الوزيرة هيلاري كلينتون.
وتأتي مشاركة الجماعة الدولية في المؤتمر بمثابة اشارة هامة الى الدعم الدولي الكبيرالذي تناله حكومة الرئيس حامد كرزاي.

واوضح هولبروك ان quot;المؤتمر شديد الأهمية وهو يجيء كنتيجة ومتابعة لمؤتمر لندن الذي عقد لنفس الغرض في 28 شهر يناير الماضي وتنبع أهمتة مؤتمر كابول أيضا من كونه يؤكد الدعم الدولي للحكومة الافغانيةquot;.

وفي رده على سؤال عما تسعى الولايات المتحدة الى تحقيقه من خلال مشاركتها في مؤتمر افغانستان قال هولبروك quot;نحن لا نريد أن نخلق نظام دولة مركزية موحدة في أفغانستان ...اننا نريد أن ندعم الطريقة التي يريد بها الافغان ان يحكموا بلادهم طبقا لما يرونه مناسبا ومتفقا مع دستورهم وطريقة ادارة حياتهمquot;.

وأضاف quot;نريد أن نصل الى نظام يجمع بين الادارة المحلية والحكومة المركزيةquot; لافتا الى أن الرئيس كرزاي نفسه quot;لن يستطيع ان يقول انه يقدر على حكم كل البلاد بطريقة مركزية مثل بلدان كفرنسا أو اليابان ذات حكومات مركزيةquot;.

وأختتم هولبروك مؤتمره الصحفي مؤكدا موعد زيارة الرئيس الأفغاني لواشنطن المزمع القيام بها في الفترة من 10 حتى 14 مايو القادم تلبية لدعوة الرئيس باراك أوباماquot;.