قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: قالت السلطات العراقية ان القوات الامنية قتلت فجر اليوم الثلاثاء امير تنظيم القاعدة في المنطقة الشمالية احمد العبيدي الملقب بابو صهيب. وقال الناطق باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا ان العملية تمت بناء على معلومات استخبارية، مؤكدا ان القوات الامنية بالتعاون مع القوات الاميركية quot;تمكنت من قتل الارهابي المذكورالذي يعد من ابرز عناصر القاعدة في محافظات نينوى وكركوك وصلاح الدينquot; شمال بغداد كما نقل عنه المركز الوطني الرسمي للاعلام في بيان صحافي وصل نسخة منه الى quot;ايلافquot;.

ويأتي مصرع العبيدي بعد 24 ساعة من الاعلان أعلن في بغداد عن مقتل قائدي تنظيمي دولة العراق الاسلامية والقاعدة في بلاد وادي الرافدين. وقال رئيس الوزراء نوري المالكي خلال مؤتمر صحافي أن أبو عمر البغدادي رئيس دولة العراق الإسلامية وأبو أيوب المصري زعيم تنظيم القاعدة في العراق قد قتلا في منطقة الثرثار شمال غرب بغداد على ايدي قوات الامن العراقية. واشار إلى أن المصري والبغدادي قد قتلا عندما كانا مختبئين في منزل يسكنانه هناك. وعرض المالكي صورا للبغدادي وابو ايوب المصري، وهما مقتولين.

واصبح البغدادي زعيما لدولة العراق الاسلامية خلفاً لزعيم التنظيم السابق أبو مصعب الزرقاوي الذي قتل بقصف جوي أميركي في محافظة ديالى شمال شرق بغداد عام 2006. ويعتبر تنظيم دولة العراق الإسلامية من الجماعات المسلحة التي أعلنت عن نفسها نهاية عام 2006 وينشط اعضاؤها في محافظات صلاح الدين وديالى والأنبار والموصل وكركوك شمال العاصمة العراقية.