عمان: قال مصدر طبي اردني الاحد ان الحالة الصحية لابنة وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة فتحي حماد quot;تحسنت بشكل ملحوظquot;، مشيرا انه يمكنها مغادرة المستشفى خلال الساعات ال48 المقبلة. ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن الطبيب حسين الشعلان رئيس قسم العناية المشددة في مدينة الحسين الطبية قوله ان quot;هناك تحسنا ملحوظا قد طرأ على صحتها واستقرارا على حالتهاquot;.

واعرب عن امله في ان quot;تغادر المستشفى خلال الساعات ال48 المقبلة لتعود الى اهلها سالمة معافاةquot;. ونقلت الشابة الهام فتحي حماد الى مدينة الحسين الطبية في عمان على متن مروحية اردنية مساء امس السبت بأمر من العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.

ونقل التلفزيون الاردني مشاهد وصولها على متن المروحية الى عمان ثم نقلها بسيارة اسعاف الى المستشفى برفقة خالتها. وافادت الادارة العسكرية الاسرائيلية الاحد ان اسرائيل سمحت بنقل ابنة الوزير الذي ينتمي الى حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الى الاردن بهدف ادخالها الى المستشفى.

وقال متحدث باسم الادارة العسكرية quot;سمحنا مساء الجمعة بمرور ابنة فتحي حماد الى الاردنquot;. ونقلت الشابة الهام الى مستشفى في جنوب اسرائيل بعد عبور حاجز ايريز على حدود قطاع غزة. ثم نقلت بعد ذلك بمروحية اردنية الى عمان بحسب هذا المصدر. وذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان الضوء الاخضر لنقل الفتاة لاسباب طبية اعطاه وزير الدفاع ايهود باراك اثر تدخل العاهل الاردني.

وقال نبيل الشريف وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ان quot;هذه المكرمة تأتي استكمالا لجهود الاردن في دعم الاشقاء الفلسطينيين ومساندتهم بكل الوسائل (...) بغض النظر عن الانتماءات السياسية والتيارات الحزبيةquot;.

ويخضع قطاع غزة الذي يبلغ عدد سكانه مليون ونصف المليون نسمة، ويعيش 85% منهم بفضل المساعدات الدولية، لحصار اسرائيلي مطبق منذ ان سيطرت عليه حركة حماس بالقوة في منتصف حزيران/يونيو 2007.