بغداد: نفت جماعة اسلامية متشددة في العراق مبايعتها لquot;دولة العراق الاسلاميةquot; التابعة لتنظيم القاعدة، بحسب ما ورد في بيان نشرته مواقع الكترونية الاثنين. وقال ابو محمد العراقي امير ما يعرف ب quot;جيش ابو بكر السلفيquot; في بيان نقله عدد من المواقع الجهادية بينها موقع quot;انا المسلمquot;، ان quot;ما جاء في بيانهم (القاعدة) من ان جيش ابي بكر قد بايعهم لا صحة له اطلاقاquot;.

واضاف ان quot;ما حصل هو ان بعض الافراد من القرويين (...) قد بايعهم بيعة سرية مخزية لم يعهد المجاهدون مثلها فكنا نسألهم هل بايعتم فيقولون لا ونحن معكم الى النهاية، فاذا خلا بعضهم الى بعض تحدثوا بأمر البيعة واخذوا يتنقلون بين المحافظات والقواطع بشكل سري كي يدعوا الاخوة الى خلع الطاعة حتى استبان امرهم، وتم طردهم واعلام الكل بشأنهم، فلذا لاتجد قاطعا الا وقد وصله خبرهمquot;.

وتابع quot;لم يبايعهم قبيل المبادرة اكثر من عشرة افراد او اكثر بقليل يربطهم النسب والعصبية، والاخوة يعرفونهم باسمائهم واعيانهمquot;. واشار الى انه quot;لم يكن خلافنا حول الانضمام خلاف عقيدة او منهج، بل خلاف سياسة شرعية واجتهاد وامور اخرquot;.

وكان تنظيم quot;دولة العراق الاسلاميةquot; اصدر بيانا نقله عدد من المواقع الاسلامية اكد فيه مقتل زعيمه ابو عمر البغدادي ومساعده ابو ايوب المصري، كما اكد فيه quot;لحاق الكثير من الصادقين بركب الدولة الاسلاميةquot;.

واشار البيان الذي وقعه ابو الوليد عبد الوهاب المشهداني، الذي قدم نفسه على انه +وزير الهيئات الشرعية في دولة العراق الاسلامية+ quot;انضمام مجاميع للدولة الاسلامية وكان في مقدمتها جماعة جيش ابو بكر السلفي، والتي لحق اغلب افرادها بدولة الاسلامquot;. وكانت السلطات العراقية والاميركية وصفت مقتل ابو عمر البغدادي وابو ايوب المصري في عملية مشتركة في الثرثار (شمال بغداد) الاسبوع الماضي بانها quot;ضربة عسكرية قاصمة للتنظيمquot;.