قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد:بدأت قوات الامن العراقية عملية عسكرية لمطارة تنظيم القاعدة في منطقة حوض حمرين شمال بغداد مساء السبت، حسبما اعلن مسؤول عراقي عسكري رفيع اليوم الاحد. وقال اللواء محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية لفرانس برس quot;بدأنا عملية عسكرية منذ ليلة امس لملاحقة عناصر القاعدة في معظم مناطق جبال حمرينquot;.

يشار الى ان جبال حمرين هي سلسلة من الهضاب تمتد من محافظة ديالى الى الشمال الغربي مرورا بمحافظة صلاح الدين وكركوك وصولا الى الحدود السورية. واكد العسكري ان العملية اثمرت حتى الان عن القبض على احد ابرز المطلوبين في تنظيم القاعدة والملقب ابو حمزة الخشالي في منطقة التحرير وسط بعقوبة، وهو ضمن قوائم المطلوبين الخطرينquot;. واشار الى ان القوات تمكنت من اعتقال قياديا اخر، المكنى ابو فاطمة وهو العقل المخطط والمدبر للتفجيرات التي وقعت في يوم الانتخابات التشريعية في بعقوبةquot;.

وشهدت محافظة ديالى وكبرى مدنها بعقوبة سلسلة من التفجيرات اودت بحياة عدد من الاشخاص واصابة العشرات في يوم الانتخابات. واوضح العسكري ان quot;العمليات مستمرة لملاحقة الاهداف المطلوبة والتي تتوفر معلومات عن حركتها وتواجدها من منطقة الى اخرى ومن قرية الى اخرىquot;.

الجدير بالذكر ان منطقة حوض حمرين تضم معظم معسكرات تنظيم القاعدة، وتتميز بطبيعتها الوعرة وتضم كهوفا ووديانا يصعب للسيارات الوصول اليها، وتعد من اهم المناطق التي يتخذ منها تنظيم القاعدة مقرا له. وتاتي هذه العمليات بعد اسبوع من اعلان مقتل قائدين في تنظيم القاعدة، ابو عمر البغدادي وابو ايوب المصري في عملية مشتركة في منطقة الثرثار قرب مدينة تكريت.