غزة: اكدت جماعات يهودية متطرفة عدة انها ستنظم اليوم مسيرة حاشدة في مدينة القدس اطلقت عليها اسم (مسيرة الاعلام) والتي تأتي في ذكرى ما اسمته quot;توحيد القدسquot;.

ونقلت وسائل اعلام اسرائيلية اليوم عن مصادر في هذه الجماعات قولها quot;ان هذه المسيرة ستنطلق من (ساحة باب العامود) وهو احد بوابات القدس القديمة ومن ثم ستخترق شارع السلطان سليمان مرورا بباب الساهرة وصولا الى باب الاسباط في طريقها الى البلدة القديمة بالقدس حيث ستطوف هذه الجماعات وفق اعلانها quot; حول بوابات المسجد الاقصى المباركquot;.

من جهتها زعمت قيادة الشرطة الاسرائيلية انها تريد منع هذه المسيرة من الوصول الى (باب الاسباط) في مدينة القدس لتجنب الاحتكاك مع الفلسطينيين فيها وخاصة سكان البلدة القديمة .

وكانت صدامات عنيفة قد وقعت الليلة الماضية في بلدة (سلوان) القريبة من مدينة القدس بين مستوطنين متطرفين دخلوا الى البلدة وسكانها حيث اعتدوا على اثنين من الفتية بالضرب المبرح بعد رشهما بالغاز المسيل للدموع .

وذكرت محطات الاذاعة الفلسطينية quot; ان الفتيين هما محمد الرويضي 11 عاما ومصطفى الجولاني 12 عاما اصيبا بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة ونقلا على اثرها الى مستشفى قريب لتلقي العلاج quot;. وقد ادى هذا الاعتداء الى وقوع صدامات مع المستوطنين الذين تصدى لهم سكان البلدة القريبة من المسجد الاقصى الامر الذي ادى الى وقوع اصابات بين الطرفين فيما سادت البلدة حالة من التوتر الشديد