قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: هاجم رجل مسلح بسكين دار حضانة الخميس مما ادى الى quot;اصابة 28 تلميذا وثلاثة بالغينquot; في شرق الصين في هجوم هو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة والثالث خلال شهر، حسبما افادت وكالة انباء الصين الجديدة.

واضافت الوكالة التي اشارت في حصيلة اولية الى quot;اصابة 26 تلميذاquot;، ان عدد الجرحى بلغ 28 وان ثلاثة منهم في حال الخطر، وذلك اثر الهجوم الذي شنه رجل في ال47 على دار الحضانة الواقعة في مدينة تايشينغ في اقليم شينجيانغ. كما اصيب ثلاثة بالغين بجروح بعد تعرض الرجل لهم بالسكين.

واوضح مسؤول في البلدية لوكالة الأنباء الفرنسية ان quot;حارس المدرسة والمعلمين والتلاميذ تعرضوا للهجومquot;. وقال ان quot;الجرحى يتلقون العلاج في المستشفى ولم يقع اي قتلىquot;. وعشية الهجوم، اصاب استاذ في مدرسة ابتدائية 16 تلميذا ومعلما بجروح في مدينة ليشو في اقليم قوانغدونغ، بحسب التقرير الاخير لوكالة الصين الجديدة التي اشارت في البداية الى اصابة 19 بجروح.

ولم توضح الوكالة دوافع الاستاذ ويدعى تشين كانغبينغ ويعمل في مدرسة اخرى. ووقع هجوم الخميس في اليوم نفسه الذي نفذ فيه حكم بالاعدام في اقليم فوجيان المجاور برجل قتل ثمانية تلاميذ قبل شهر. واقدم تشنغ مين شنغ وهو طبيب في ال 42 عاما على طعن التلاميذ في 23 اذار/مارس لشعوره باليأس من اخفاقاته في حياته العملية والعاطفية.