توفي طفل واصيب 5 اشخاص فيما لايزال البحث جاريا عن 11 شخصا بعد انهيار مبنى سكني في جدة.

أمل إسماعيل من جدة: أعلن الدفاع المدني السعودي وفاة طفل صومالي الجنسية وإصابة خمسة آخرين منهم إمرأتين وثلاثة أطفال في حادث انهيار مبنى حي الصحيفة في جدة. فيما يتواصلالبحث عن 11 شخصا تحت الإنقاذ لايزالون على قيد الحياة حيث ينادون بأصواتهم مطالبين بإنقاذهم.

وصرح مدير الدفاع المدني السعودي العميد عبدالله جداوي لـِ إيلاف أن سقوط المبنى كان أفقيا وأن عدد المصابين حتى الآن قد بلغ 5 إصابات تم نقلها إلى المستشفيات القريبة من الموقع ، بينما تم تسجيل حالة وفاة واحدة لـ طفل صغير، حيث يتكون المبنى من 3 ادوار دورين وارضي تسكنه عائلتان من الجنسية الصومالية.

وأضاف الجداوي ان المبنى ليس بقديم لكنه صغير وضيق الامر الذي جعل عملية إنقاذ من هم تحت الانقاذ صعبة لـ استخدامهم الأيادي حيث لا مجال لـ استخدام المعدات الحديثة، إذ تمكنت فرق الإنقاذ من سماعهم والتواصل معهم ، وقد تواجد في الموقع 7 فرق إنقاذ، ساعدت في إخلاء المساكن المجاورة للمبنى.

ورجع الجداوي أسباب انهيار المبنى إلى ثقل الأحمال على سطح المنزل، مشيرا الى بدء فريق التحقيق بالتحري من أجل كشف أسباب الانهيار.

من جانبه أفاد مدير الشؤون الصحية في جدة د . سامي باداود لـ إيلاف عنquot; إعلان حالة الطوارئ في مستشفى الملك عبدالعزيز في جنوب جدة، وحالة الاستعداد في مستشفى الملك فهد شمال جدةquot;.

وكانت جدة قد شهدت انهيار 3 مباني في المنطقة التاريخية في الثالث من اذار- مارس الماضي.