يزور الرئيس الفلسطيني الامارات في اطار جولة عربية ستقوده الثلاثاء الى السعودية والاربعاء الى مصر

ابو ظبي: دعا رئيس الامارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان المجموعة الدولية الى استئناف عملية السلام quot;من اجل التوصل الى سلام عادل وشامل في المنطقةquot; خلال استقباله الاحد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، كما نقلت وكالة انباء الامارات.
واكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه لوكالة فرانس برس ان عباس يزور الامارات في اطار جولة عربية ستقوده الثلاثاء الى السعودية والاربعاء الى مصر.

وقال ابو ردينة ان عباس سيلتقي في السعودية العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز على ان يتوجه الاربعاء الى مصر للقاء الرئيس المصري حسني مبارك.
واضاف ان عباس سيطلع الملك عبدالله ومبارك quot;على اخر المستجدات السياسية في المنطقة واتصالات الادارة الاميركية مع القيادة الفلسطينية وخاصة موضوع المفاوضات غير المباشرة والافكار والمقترحات التي طرحتها ادارة الرئيس باراك اوباما عليناquot;.

ويتوجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين الى مصر ليطلب من الرئيس مبارك الضغط على عباس للمضي قدما في المفاوضات، كما افاد مسؤول اسرائيلي في تصريح لصحيفة quot;معاريفquot;.
ودعمت لجنة المتابعة العربية في ختام اجتماع عقدته في القاهرة مساء السبت اعادة اطلاق المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين بعد quot;التعهدات الاميركية الجديدةquot;، حيث اكد وزير الخارجية القطري ان هذه المفاوضات ستستأنف quot;في الايام القادمةquot;.

والمفاوضات معلقة بين الفلسطينيين والاسرائيليين منذ الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة في نهاية 2008.