سيول: نقلت صحيفة quot;دونغ ايه ايلبوquot; الخميس عن احد المحققين انه تم العثور على قطع من صاروخ بحري بين حطام السفينة الحربية الكورية الجنوبية التي غرقت في 26 اذار/مارس اثر انفجار غامض قرب الحدود البحرية مع كوريا الشمالية.

وقال هذا العضو في لجنة التحقيق الدولية التي كلفت تحديد سبب الكارثة البحرية رافضا كشف هويته quot;لقد تأكد ان الانفجار احدثه صاروخquot;. واوضح ان quot;نوع الالمينيومquot; الذي تتالف منه القطع التي عثر عليها quot;غير موجودquot; في كوريا الجنوبية، مضيفا quot;هناك فقط بلد واحد يمكنه ان يهاجم سفينة حربية كورية جنوبية كون هذا الصاروخ ليس لناquot;، في اشارة الى كوريا الشمالية.

وغرقت السفينة quot;شيونانquot; التي تبلغ زنتها 1200 طن في 26 اذار/مارس اثر انفجار غامض شطرها قسمين قبالة جزيرة باينغ نيونغ في البحر الاصفر. وقضى في الحادث 46 بحارا كوريا جنوبيا.

ولم تتهم كوريا الجنوبية جارتها الشمالية رسميا، لكن وزير الدفاع اعلن اخيرا ان تعرض السفينة لهجوم بصاروخ هو من بين الاسباب quot;الاكثر ترجيحاquot; لغرقها. ونفى نظام بيونغ يانغ اي ضلوع له في الحادث. ونقلت الصحيفة الكورية الجنوبية عن مسؤول عسكري رفيع ان نتائج التحقيق ستعلن في منتصف ايار/مايو.