Taliban launch suicide attack on Afghan city

اكد مسؤول اميركي ان القائد العسكري لحركة طالبان الافغانية الذي اعتقل في كانون الثاني/يناير في باكستان، الملا عبد الغني برادار، يزود الاميركيين معلومات quot;مفيدةquot; تتيح لهم التعرف على تنظيمه بصورة افضل.

واشنطن: اكد مسؤول اميركي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس الخميس ان quot;برادار يزودنا معلومات مفيدة. واطلعنا على افكار تزيد معلوماتنا عن حركة طالبان الافغانيةquot;، مشيرا بذلك الى معلومات نشرتها صحيفة نيويورك تايمز في وقت سابق.

وقد اعتقل الملا برادار في كانون الثاني/يناير في ضاحية كراتشي (جنوب) وقدمته وسائل الاعلام الاميركية وبعض الخبراء بانه قائد العمليات العسكرية للمتمردين ومقرب من الملا عمر القائد الاعلى لحركة طالبان.

ويضعه خبراء آخرون في مرتبة ادنى، ويقولون انه فقد حظوته في قيادة طالبان.

وذكرت الصحيفة الاميركية ان برادار لم يكشف حتى اليوم تفاصيل عن العمليات العسكرية لحركة طالبان الافغانية التي ستكون ثمينة للقادة العسكريين الاميركيين فيما يعدون لهجوم واسع النطاق في اقليم قندهار الافغاني معقل المتمردين.

الا ان الملا برادار اتاح للمحققين الاميركيين ان يفهموا بشكل افضل بنية الحركة والاستراتيجية التي طورها القائد الاعلى لحركة طالبان الملا عمر، للتفاوض مع حكومة الرئيس الافغاني حميد كرزاي، كما تقول الصحيفة.