اعلن الجيش الباكستاني دخوله معقلا جديدا لحركة طالبان وقتل 24 من عناصرها في 24 ساعة بعد ثلاثة اشهر على بدء هجوم بري في منطقة وزيرستان الجنوبية، معقل المتمردين الاسلاميين المرتبطين بالقاعدة في شمال غرب البلاد.

اسلام اباد: يتعذر التأكد من المعلومات والارقام التي يعلنها الجيش الباكستاني يوميا من مصادر مستقلة بسبب حظر الجيش الدخول الى مناطق المواجهات. وجاء في بيان للجيش الجمعة quot;دخلت القوى الامنية اليوم ماكين، وتم تنظيف جزء كبير من المدينة (من المتمردين)، وما زالت عمليات التنظيف مستمرة في سائر انحائهاquot;. وماكين معروفة بانها احد المعاقل الرئيسية لطالبان.

وتحدث البيان عن quot;معارك كثيفةquot; في منطقة ماكين حيث اكد الجيش ان quot;الارهابيين فروا مخلفين اسلحتهم وذخائرهم في المكانquot;. وقتل 21 مقاتلا اسلاميا في الساعات ال24 الاخيرة في منطقة ماكين وثلاثة في منطقة ساراسوغا وهي معقل اخر لطالبان اكد الجيش الاستيلاء عليه قبل ايام. واطلق الجيش الباكستاني في 17 تشرين الاول/اكتوبر هجوما بريا في وزيرستان الجنوبية معقل حركة طالبان باكستان التي نفذ انتحاريوها اغلبية العمليات الكثيرة التي اسفرت عن مقتل اكثر من 2400 شخص في انحاء البلاد كافة منذ عامين ونيف.

وبمقتل 24 شخصا الخميس يرتفع عدد المتمردين القتلى منذ بدء الهجوم على وزيرستان الجنوبية الى 446 شخصا، مقابل 42 عسكريا، بحسب الجيش. وفي صيف 2007 اعلنت حركة طالبان الباكستانية الموالية لاسامة بن لادن الجهاد على اسلام اباد لتحالفها منذ اواخر 2001 مع واشنطن في quot;الحرب على الارهابquot;.