إسلام آباد: تمكن مجلس زعماء القبائل المحلية في مقاطعة كورام القبلية الباكستانية المحاذية للحدود الأفغانية وبالتعاون مع السلطات الحكومية من تحرير أربعين شخصاً من الرهائن الستين الذين تعرضوا أمس السبت للاختطاف على مسلحين متنكرين في زي رجال الأمن بالمقاطعة، بينما تمكن نحو عشرة من الفرار بنجاح من قبضة الخاطفين.

وأفادت الأنباء الواردة من مدينة باراتشينار عاصمة مقاطعة كورام صباح اليوم أن المسلحين أفرجوا عن أربعين شخصاً وتمكن عشرة من الفرار، بينما ساق المسلحون بقية الرهائن العشرة إلى معقل لهم بالقرب من الحدود الأفغانية. وأضافت أن المسلحين لم يعرضوا حتى الآن أي فدية أو شرطاً للإفراج عن الرهائن العشرة.

وكانت عملية الاختطاف وقد وقعت على الطريق الرئيسي الذي يربط بين مدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبر بختونخواه الشمالي الغربي وبين مدينة باراتشينار حيث بدأوا بإيقاف سيارة تابعة لشركة الكهرباء وقاموا بإحراقها، ومن ثم واصلوا خطف المسافرين على الطريق إلى أن أوقفوا نحو ستين شخصاً من المدنيين بينهم نساء وأطفال. من جهة أخرى قالت مصادر السلطات الحكومية في المقاطعة أن عناصر حركة طالبان المحلية في المقاطعة أعلنوا عن مسئوليتهم بالوقوف وراء تنفيذ عملية الاختطاف.