قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: يقوم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بزيارة الى مصر يوم السبت القادم تعد الثالثة له هذا العام وذلك ضمن جولة عربية شملت السعودية وسوريا بهدف بحث مختلف القضايا العربية ودعم العمل العربي المشترك. جاء ذلك في تصريح صحافي لسفير لبنان في مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية الدكتور خالد زيادة اليوم.

ومن المقرر أن يلتقي الحريري خلاله زيارته الى مصر الرئيس حسني مبارك لبحث تطورات الأوضاع على الساحة اللبنانية واستكمال التشاور مع القيادات المصرية قبل زيارته المرتقبة الى واشنطن يوم 24 مايو الجاري بهدف تكوين موقف مشترك تتم مناقشته مع المسؤولين الأمريكيين في ظل التهديدات الاسرائيلية الأخيرة ضد لبنان وسوريا ودعوة واشنطن الى اتخاذ موقف حاسم ضد هذه التهديدات.

وكانت مصر قد أعلنت في نهاية ابريل الماضي انها تجري اتصالات مكثفة لتأمين الحماية اللازمة للبنان وسوريا في مواجهة التهديدات الاسرائيلية.

كذلك ستتناول محادثات الحريري في مصر تطورات الأوضاع بالمنطقة وفي مقدمتها عملية السلام في الشرق الأوسط والجهود المبذولة لدعم فرص التوصل لاتفاق في هذا الشأن اضافة الى سبل مواجهة التعنت الاسرائيلي المتواصل الى جانب العلاقات المصرية السورية في اطار زيارة الحريري لدمشق يوم الثلاثاء الماضي فضلا عن بحث سبل دعم التعاون الثنائي بين القاهرة وبيروت.

يذكر ان آخر زيارة للحريري الى مصر جرت في 27 ابريل الماضي