Arab League backs resumption of Middle East talks

رأى الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ان منطقة الشرق الاوسط كلها quot;فيها اضطراب وتوترquot;، ما يستدعي اعتماد سياسات عربية حذرة.

بيروت: أكد الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الخميس في بيروت للصحافيين بعد لقائه رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري ان البحث تناول quot;المخاطر على لبنانquot;، مضيفا quot;ليس شرطا ان تكون المخاطر موجودة لان المنطقة كلها فيها اضطراب وتوتر وفيها تقدم خطوة واثنتان وتراجع خطوة واثنتانquot;.

وتابع quot;الامور بالتالي لا تزال تقتضي ان تكون كل السياسات والدبلوماسيات العربية غاية في الحذر وتكون في الوقت نفسه رصينة وتقوم بما يلزم لحماية المصالح العربيةquot;.

وعن المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية، قال ان العودة الى المحادثات غير المباشرة تمت quot;على اساس التطمينات الاميركية التي اعطيت الى الجانب الفلسطيني بالنسبة الى الوضع على الارض والمستوطنات والقدس وغيرهاquot;.

واضاف quot;نحن مستعدون للتعاون مع (الرئيس الاميركي باراك) اوباما في سبيل الوصول الى سلام عادل ومتوازن (...) لدينا شكوك في هذا ولكننا نعطي الفرصة لهذه العملية لكي تاخذ وقتها المحددquot;، مذكرا بان quot;المفاوضات لها اطار زمني وهو 120 يوماquot;.

والتقى موسى الذي وصل الاربعاء الى لبنان، رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس المجلس النيابي نبيه بري. كما اجتمع اليوم مع وزير الخارجية علي الشامي.

وشارك الخميس في افتتاح المنتدى الاقتصادي العربي الذي بدأ في بيروت.