انتخب الدكتور عبد المجيد الرفاعي من سوريا رئيسا لنادي الاحياء العربي في مقر جامعة الدول العربية.

القاهرة: عقدت اليوم أعمال المؤتمر العام الرابع للنادي العربي للمعلومات في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة بمشاركة سوريا وحضور أعضاء الجمعية العامة للنادي من مختلف الدول العربية.

وأعرب الدكتور عبد المجيد الرفاعي رئيس النادي العربي للمعلومات في كلمة خلال افتتاح المؤتمر عن حرصه على أن تكون الجامعة العربية هي المظلة لأعمال النادي ونشاطاته منوهاً باحتضان سوريا للنادي وأعماله ونشاطاته منذ تأسيسه وحتى اليوم.

من جانبها استعرضت الوزيرة نانسي باكير المفوض العام لشؤون المجتمع المدني في الجامعة العربية اهم محطات النادي العربي للمعلومات منوهة بإنجازاته وحضوره الكبير على الساحة العربية.

وقد ناقش المؤتمر تقارير النشاطات والانجازات التي حققها بين عامي 2006 و2010 كما بحث خطة عمل النادي المقترحة بين العام الجاري وعام 2015.

كما بحث المؤتمر مذكرة بعنوان quot;نادي الأحياء العربي.. لماذاquot; وفيه تطلب المذكرة تغيير كلمة المعلومات بكلمة الاحياء بحيث يصبح اسم النادي نادي الاحياء العربي لتعدد مجالات عمله بالاضافة الى استعراض التعديلات على النظام الاساسي والتي أقرها المؤتمر لنادي الاحياء العربي تحت شعار احياء طاقات الامة العربية اللغة العربية الثقافة العلوم.

وتم في نهاية المؤتمر انتخاب مكتب تنفيذي جديد لنادي الاحياء العربي حيث انتخب الدكتور عبد المجيد الرفاعي من سوريا رئيسا للنادي فيما انتخب كل من ابو السعود ابراهيم من مصر والدكتور بشار عباس من سورية نائبين للرئيس كما تم انتخاب ستة اعضاء في النادي من كل من تونس ولبنان والكويت وليبيا العراق وفرنسا.

يشار الى ان النادي العربي للمعلومات هو مؤسسة عربية علمية غير حكومية تأسس عام 1998 بهدف إيجاد استراتيجية عربية موحدة في مواجهة تحديات المعرفة والعولمة وثورة المعلومات والاتصالات وترسيخ التعاون والتنسيق بين المؤسسات العربية العاملة في مجال المعلومات والتوثيق والأرشيف والأبحاث والمكتبات.