نفتاسرائيل مجدداالسبتنية التصعيد مع سوريا واكدت انها ليست معنية إطلاقا باشتعال الموقف على الحدود اللبنانية أو السورية.

القدس: نفى يوسي بيليد الوزير الليكودي من دون حقيبة في الحكومة الإسرائيلية أن تكون بلاده ترغب في التصعيد من حالة التوتر الراهنة مع سوريا، وقال quot;اسرائيل ليست معنية إطلاقا باشتعال الموقف على الحدود اللبنانية أو السورية ولكن يتعين عليها أن تأخذ جميع التهديدات الصادرة عن قادة حزب الله ودمشق على محمل الجدquot;.

ورأى بيلد في حديث اذاعي السبت أن quot;تسلح منظمة حزب الله خلال السنوات القليلة الماضية له انعكاسات بعيدة المدى بالنسبة لاسرائيلquot;، منوها إلى أن للدولة العبرية quot;الحق التاريخي في الدفاع عن نفسه،ا بل هذا واجبهاquot;.

وكان رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري قد حذر إسرائيل في تصريحات صدرت في تونس السبت من quot;مغبة شن أي عدوانquot;، وقال إن لدى دمشقquot;كل مقومات الردquot;، إلا أنه جدد رغبة بلاده في إقامة السلام العادل والشامل وقال quot;لا احد يريد الحربquot; و أن دمشق عبرت عن quot;تطلعاتها السلميةquot; للوسيط التركي في المفاوضات غير المباشرة التي جرت في عهد الحكومة الإسرائيلية السابقة وتوقفت جراء الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

ونقلت صحيفة الصباح التونسية عن عطري قوله إن سوريا تعودت على التهديدات الإسرائيلية وquot;لا تنصح إسرائيل بذلك لأنها ستتألم كثيرا إذا خاضت هذه التهديداتquot; و أن لدى السوريينquot; كل مقومات الرد و الإرادة و الاستعداد الدائم لمواجهة هكذا احتمال quot;.