ستوضع القوات العسكرية البريطانية تحت قيادة الولايات المتحدة الأميركية في اقليم هلمندحسبما أعلن ناطق باسم الجيش البريطاني اليوم.

لندن: اعلن اليوم انه سيتم وضع القوات البريطانية للعمليات العسكرية باقليم هلمند في جنوب افغانستان تحت قيادة الولايات المتحدة.

وقال الناطق باسم الجيش البريطاني الرائد غوردون مسينجر في مؤتمر صحافي من مقر وزارة الدفاع البريطانية في وسط لندن انه بناء على جزء من خطة اعادة الهيكلة سيتم تقسيم القيادة والسيطرة بجنوب افغانستان في مجالين حيث سيتم تداول القيادة بين القوات الأميركية والبريطانية .

واضاف مسينجر انه بموجب الترتيبات التي من المتوقع أن يتم تنفيذها بحلول نهاية الصيف ستنتقل القيادة الاقليمية القائمة الى مقرين جديدين يتوزعان على هلمند وقندهار مؤكدا في الوقت نفسه انه تم الاتفاق من حيث المبدأ على تقاسم هذا الأمر بالتناوب بين القوات الأميركية والبريطانية.

وقال ان quot;هذا التغيير في القيادة والسيطرة هو موضع ترحيبquot; مضيفا انه قد quot;ازداد مدى التحدي والتعقيد في القيادة بجنوب افغانستان بشكل كبير في الأشهر الأخيرة وهذه التغييرات ستقدم أفضل دعم للقوات المشتركة على أرض الواقعquot;.

وبموجب التغييرات سيتم نقل قيادة المجموعة القتالية البريطانية المكونة من 1100 جندي والمتمركزة في اقليم (سانغين) بولاية هلمند بجنوب افغانستان والتي كانت مسرحا للقتال بين القوات البريطانية والمتمردين واقليم (كاجاكي) الى القوة التي تقودها الولايات المتحدة اعتبارا من اول يونيو القادم.