إردوغان يشيد بالعلاقات التركيّة - البرازيليّة

أنقرة: أحبطت أجهزة الأمن التركية خطة جديدة لاغتيال رئيس الوزراء رجب طيب إردوغان خلال الحملة التى سيقوم بها فى محافظات تركيا للاعداد لاستفتاء مرتقب على تعديل الدستور يجري فى 12 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن قوات الأمن ألقت القبض على عدد من أعضاء منظمة جبهة التحرير الشعبية الثورية اليسارية المحظورة على الحدود التركية البلغارية فى محافظة إديرنه بشمال غرب البلاد كانوا يخططون لاغتيال إردوغان.

وأوضحت أن قوات الأمن ضبطت بحوزة عناصر المنظمة، المصنفة كمنظمة إرهابية فى تركيا، كمية كبيرة من المتفجرات حيث ألقي القبض عليهم أثناء عبورهم نهر مريتش فى إديرنه.

وأشارت الى أن التحقيقات مع هذه العناصر كشفت عن أنهم كانوا يخططون لتنفيذ سلسلة تفجيرات فى أنقرة واسطنبول وإزمير خلال الحملة التى سيقوم بها إردوغان لحشد التأييد الشعبي للتعديلات الدستورية التى أقرها البرلمان مؤخرا، والتى من المقرر أن يجرى الاستفتاء عليها فى 12 ايلول القادم.

وجهّزت الجبهة لاغتيال إردوغان عن طريق حشو بعض الدمي بالمتفجرات، لأن من عادة رئيس الوزراء أن يقوم بتوزيع الدمي واللعب على الأطفال أثناء التجمعات الجماهيرية والمؤتمرات الشعبية. وقال وسائل الإعلام إن الخطة كانت تقوم على دس الدمي المحشوة بالمتفجرات وسط الدمي التى يقوم إردوغان بتوزيعها على الأطفال وتفجيرها أثناء إمساكه بها.