القاهرة : دعت جامعة الدول العربية اليوم القادة السياسيين فى العراق الى الاسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية معتبرة أن quot;الوقت ليس في مصلحة البلاد quot;.

وذكر نائب الامين العام لجامعة الدول العربية السفير احمد بن حلي في تصريح للصحافيين أن quot;بعض مؤشرات التفاؤل توافرت في الأسابيع الماضية عقب زيارة الرئيس العراقي جلال طالبانى للجامعة العربية الا ان القوى السياسية مازال كل في موقعه مع حدوث تجاذباتquot;.
وأضاف ان quot;ما يحدث يعد مؤشرا غير مشجع وغير ايجابي ومازلنا نتطلع لان يحزم القادة السياسيون امرهم ويتوصلوا لتشكيل حكومة وطنيةquot; مشيرا الى ان quot;الوقت ليس في مصلحة العراق ولا يصب في مصلحتهquot;.

ودعا السفير بن حلي quot;كافة القوى السياسية التي فازت في الانتخابات الا تضيع الوقت وتتقدم باقتراحات عملية لايجاد توافق لهذه الحكومة المرتقبةquot; مؤكدا ان جامعة الدول العربية تدعو للحراك السياسي.

واكد ان quot;الارادة السياسية العراقية المحضة تبقى هي المهمة وعليها المسؤولية وليس على أي جهة اخرى سواء عربية أو اقليمية أو دوليةquot; داعيا الشخصيات العراقية الى أن تسارع بتجسيد هذه الارادة .
وكانت نتائج الانتخابات البرلمانية العراقية التي جرت في مارس الماضى قد أشارت الى تقدم (القائمة العراقية) التي يرأسها رئيس الوزراء الأسبق اياد علاوي على (ائتلاف دولة القانون) الذي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي.