صنعاء: ذكرت وزارة الداخلية اليمنية السبت على موقعها الالكتروني ان ثلاثة عسكريين يمنيين قتلوا واصيب 11 بجروح الخميس في كمينين لعناصر انفصالية في جنوب اليمن.

وقالت الوزارة ان quot;مجموعة من هذه العناصر نصبت كمينا لسيارة تابعة للقوات المسلحة في منطقة الراحة ما ادى إلى استشهاد اثنين من الجنود جراء انقلاب سيارتهما اثر تعرضها لاطلاق النار من العناصر الانفصاليةquot;.

واضافت ان quot;اربعة آخرين اصيبوا برصاص الخارجين عن القانون نقلوا على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج، بالاضافة الى اصابة سبعة آخرين في الحادثquot;. وقال المصدر ان quot;سيارة تابعة للقطاع العسكري بمديرية الملاح تعرضت لكمين آخر نصبته عناصر انفصالية في منطقة حبيل شمس ما ادى الى استشهاد الجندي الذي كان يقود السيارةquot;.

وكانت حصيلة اولى نقلها الخميس مسؤول محلي اشارت الى مقتل جندي واصابة اربعة في هجوم انفصالي.

ووقع الهجوم في حين شارك الاف المتظاهرين في مدينة الضالع المعقل الرئيسي quot;للحراك الجنوبيquot; الذي يطالب بquot;فك الارتباطquot; بين الجنوب والشمال، quot;بيوم المعتقلquot; الذي ينظم كل خميس في المحافظات الجنوبية رغم العفو الرئاسي عن الناشطين الجنوبيين المعتقلين من انصار الحراك الجنوبي وعن المعتقلين من التمرد الحوثي.

ويشهد جنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة حتى 1990، اعمال عنف على خلفية استياء شعبي اذ يعتبر السكان انهم عرضة للتمييز ويقولون انهم لا يستفيدون من مساعدة اقتصادية كافية من الحكومة المركزية.