التقى الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يوديونو اليوم مع نظيره الفلسطيني محمود عباس الذي يزور جاكرتا حاليا ضمن جولة آسيوية شملت أيضا كلا من فيتنام وماليزيا .

جاكرتا: أطلع الرئيس عباس خلال اللقاء سوسيلو بامبانغ على الوضع الخطير في القدس الشرقية والأماكن المقدسة خصوصا المسجد الأقصى نتيجة الخطط الإسرائيلية لتغيير معالم هويتها العربية المسلمة والمسيحية.

وفي مؤتمر صحافي عقب اللقاء وصف الرئيس الفلسطيني المحادثات التي أجراها مع نظيره الإندونيسي بالناجحة .. وقال انها شكلت فرصة جيدة لإطلاعه على الوضع الحالي لعملية السلام وبداية المفاوضات غير المباشرة، بوساطة أميركية ودعم الدول العربية والمجتمع الدولي حيث نوه في هذا الخصوص بأن الهدف من هذه المحادثات أن تؤدي إلى بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس استنادا إلى خارطة الطريق ومبادرة السلام العربية .

واشار إلى ان المحادثات تطرقت كذلك إلى معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وضرورة إنهاء الحصار غير العادل المفروض على القطاع والجهود المصرية لتحقيق المصالحة من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني إلى جانب العلاقات الثنائية . وفي سياق متصل التقى الرئيس محمود عباس اليوم مع السفراء العرب المعتمدين لدى اندونيسيا.

وتناول اللقاء آخر تطورات القضية الفلسطينية والمستجدات الجارية على مباحثات التقريب غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي.