أكَّدت الخارجيَّة العراقيَّة إلتزام بغداد بجميع القرارات الدوليَّة الخاصَّة بالعلاقة مع الكويت.

بغداد: اكد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري اليوم التزام بلاده بتنفيذ جميع القرارات الدولية ذات الشأن بالعلاقة بين الكويت والعراق.

وقال زيباري في تصريحات صحافية مع الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى quot;ننتظر في العراق تشكيل الحكومة وبعدها نبدأ النقاش مع الكويت من خلال اللجنة المشتركة التي تبحث في جميع القضايا العالقة وذات الاهتمام المشترك quot;.

وجدد وزير الخارجية العراقي المتواجد حاليا في القاهرة التاكيد على quot;عدم وجود خلافات عراقية - كويتيةquot; مشددا في الوقت نفسه على quot;التزام العراق بجميع القرارات الدولية الخاصة بالعلاقة بين دولة الكويت والعراقquot;.

من جهة اخرى أكد زيباري أن بلاده ستستضيف القمة العربية في مارس عام 2011 مشيرا الى عقد اول اجتماع مع جامعة الدول العربية لاطلاق التحضيرات الخاصة بقمة بغداد الذي اعد له خبراء ومختصين من الجانبين في اجتماع تناول التحضيرات اللوجستية والسياسية والامنية للقمة.

واضاف انه اطلع موسى على quot;استعدادات العراق لاستضافة القمة العربية في ما يتعلق بالمنشأت وعمليات التأمين وتهيئة الظروف المناسبة سياسيا وأمنيا لنجاح القمةquot; معتبرا ان quot;عقد القمة في بغداد بمثابة رسالة تضامن عربية قوية للعراق في ظل الظروف التي يمر بهاquot;.

من جهته ذكر موسى أن اجتماعه مع زيباري quot;تركز حول الاستعدادات العراقية لاستضافة القمة العربية في بغداد والخطوات المتخذة لوجستيا والمواضيع المرتبطة بهاquot;.