Iranian Speaker of Parliament Ali Larijani attends ...

اكد علي لاريجاني ضرورة اتخاذ الدول الاسلامية موقفا موحدا وحاسما للدفاع عن كيان الشعب الفلسطيني وردع إسرائيل.

طهران: وصف رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني اليوم خلال لقائه رئيس مجلس الشورى العماني احمد العيسائي العلاقات بين ايران وسلطنة عمان بانها ممتازة وعريقة، مضيفا ان البلدين على مر التاريخ كانت تربطهما علاقات حميمة وودية رصيدها الاواصر الدينية والثقافية والتاريخية العميقة.

واكد دعم مجلس الشورى الاسلامي لتوسيع التعاون بين ايران وعمان في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

واستنكر لاريجاني الجريمة الاخيرة لإسرائيل في الهجوم على قافلة المساعدات الانسانية الى سكان غزة العزل داعيا الدول الاسلامية quot;لاتخاذ موقف موحد وحاسم للدفاع عن كيان الشعب الفلسطيني المسلم وان لا تسمح للغاصبين الصهاينة بالغطرسةquot;.

وقال ان quot;التصدي للارهاب ومظاهره يتطلب اتخاذ اجراءات جادة وعملية ولا يمكن اجتثاث الارهاب من خلال سياسة امريكا المزدوجة وتقسيم الارهاب الى جيد وسيءquot;.

ومن جانبه اعتبر العيسائي ايران بانها دولة مهمة في المنطقة مشيرا الى علاقات عمان الجيدة مع ايران.

واضاف ان سلطان عمان قابوس بن سعيد وباقي المسؤولين والشعب العماني يولون اهتماما بالغا بتطوير العلاقات والاواصر الودية والاخوية مع ايران ويعتبرون العلاقات الثنائية في مختلف المجالات مثالا يحتذى به.

واشار الى مبادرة ايران الاخيرة حول تبادل الوقود معتبرا انها اجراء حكيم منتقدا تعامل الغرب وامريكا المزدوج ازاء البرنامج النووي الايراني.

وتابع ان عمان تعتقد ان البرنامج النووي الذي تعتمده ايران quot;سلمي ولا يشكل خطراquot; وان quot;على الغرب وبدلا من ممارسة الضغط على ايران التصدي للسياسات العسكرية والنووية للكيان الصهيوني الذي يمتلك العديد من الرؤوس النوويةquot;.

ووصف العيسائي الهجوم الاسرائيلي الاخير على قافلة المساعدات الانسانية الى سكان غزة بأنه اجراء وحشي مضيفا quot;نتوقع من العالم الاسلامي وجميع احرار العالم ان يتخذوا موقفا حازما تجاه هذه الجريمةquot;.

يذكر ان العيسائي وصل امس الى طهران في زيارة تستمر عدة ايام يلتقي خلالها عددا من المسؤولين الايرانيين لبحث اوجه التعاون البرلماني اضافة الى استعراض العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.