صنعاء: أستقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية اليوم نائب وزير الخزانة الأمريكية نيل مرولين الذي نقل له رسالة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما تتعلق بالعلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك وفي مقدمتها التعاون في المجال الاقتصادي والدعم الأمريكي لمسيرة التنمية في اليمن.

حيث نوه الرئيس أوباما بالعلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين، مؤكدا حرص الولايات المتحدة على تعزيز شراكتها مع اليمن في الجوانب الاقتصادية وحشد الدعم الدولي عبر مجموعة اصدقاء اليمن والبنك وصندوق النقد الدوليين لدعم جهود اليمن في المجال الاقتصادي والتنموي .

وأكد أوباما أن أمن واستقرار اليمن أمر مهم وحيوي للولايات المتحدة الأمريكية والمنطقة والعالم .. منوها بجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب .

وقد أشاد الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجهورية خلال المقابلة بمستوى العلاقات والشراكة القائمة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية .. مشيرا الى انعكاسات الأعمال الإرهابية التي تعرض لها اليمن على الأوضاع الاقتصادية خاصة تأثيراتها السلبية على تدفق الاستثمارات والسياحة .

وأشار الى ما قطعته اليمن من اشواط في مجال الاصلاحات الاقتصادية ، مؤكدا بأن جهود اليمن في هذا المجال ستتواصل لترجمة كافة ما اشتملت عليه الأجندة الوطنية للاصلاحات .

وحضر المقابلة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الادارة المحلية الدكتور رشاد العليمي ووزير المالية نعمان الصهيبي وامين عام الرئاسة عبدالله حسين البشيري والسفير الأمريكي بصنعاء ستيفن سيش.