قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: يقوم المبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق الأوسط جورج ميتشيل بزيارة لمصر خلال الأيام القليلة القادمة والمرجح لها يوم الجمعة المقبل في اطار جولة جديدة له بالمنطقة. وذكر مصدر دبلوماسي مطلع ان ميتشيل سيبحث مع عدد من المسؤولين المصريين تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط والجهود المبذولة لتحقيق تقدم في المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وتأتي جولة المبعوث الاميركى بالمنطقة بعد زيارة قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس لواشنطن بداية الاسبوع الحالي ولقائه مع الرئيس الاميركي باراك أوباما ثم زيارته لمصر اليوم.

كما تأتي الزيارة بعد أيام من لقاء لنائب الرئيس الامييكي جوزيف بايدن مع الرئيس حسني مبارك بالقاهرة في السابع من يونيو الجاري حيث حظي الملف الفلسطيني باهتمام الجانبين ودعوة مصر للولايات المتحدة بالزام اسرائيل بالقرارات الدولية برفع الحصار المفروض على قطاع غزة وبدء مفاوضات جادة تؤدي الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي وتحقيق اقامة الدولتين.

وانهى ميتشيل جولة له في المنطقة في الخامس من الشهر الجاري حيث نقل عباس للمبعوث الاميركي وفقا لمصادر فلسطينية أن quot;الطرف الفلسطيني يواجه عراقيل في مفاوضاته غير المباشرة مع الطرف الاسرائيلي وأن العقبات التي يضعها الجانب الاسرائيلي لاحباط الفلسطينيين لن تحول دون المضي في مطالبهم للتوصل الى اقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس quot;.