قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: rlm;ذكرت مصادر مقرّبة من منظمة حزب الله أن زيارة الامين لعام للمنظمة حسن نصرالله لتركيا واردة في أي لحظة بعدما نضجت الظروف وتهيأت الأرضية التي تضمن انجاح مثل تلك الزيارة.

واضافت المصادر في حديث لصحيفة الدار الكويتية أنه في حال قرّر نصرالله التوجّه الى تركيا فإن طريقه إليها عبر سوريا سيكون آمناً وسلساً.

والعلاقات الثنائية بين انقرة وتل ابيب، التي تدهورت الى حد كبير من اكثر من سنة، بلغت ادنى مستوياتها بعد 31 ايار/مايو حين هاجم كوماندوس اسرائيلي اسطول المساعدة الانسانية الذي كان متوجها الى غزة ما ادى الى مقتل تسعة اكراد.

وقام الرئيس التركي عبد الله غول، الذي اكد ان العلاقات مع اسرائيل quot;لن تعود ابدا كما كانت عليهquot;، باستدعاء سفير بلاده في اسرائيل.

وندد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الذي يتولى حزبه المنبثق من تيار اسلامي السلطة منذ العام 2002، بهذا الهجوم معتبرا اياه quot;مجزرة داميةquot; ودافع عن حركة حماس.

في هذه الاثناء، اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد ان اعتراض قافلة السفن الدولية الى قطاع غزة قوض فرص السلام واتهم الحكومة الاسرائيلية بتدمير اي فرصة للسلام في المستقبل القريب. وعقب الرئيس السوري في حديث لهيئة الاذاعة البريطانية اليوم على الاتهامات الموجهة الى دمشق بانها تزود حزب الله باسلحة متطورة ودعا اي جهة توجه هذه الاتهامات الى لتقديم ادلة على ذلك.

واشار الاسد الى ان مسؤولين اميريكين تحدثوا معه بهذا الشان فقال لهم انه سيناقش الموضوع عندما يضعون ادلتهم على الطاولة.