**RECROPPED VERSION OF CAI101** Black smoke is ...

اعلنت السلطات اليمنية الاحد اعتقال quot;قائدquot; المجموعة التي هاجمت مبنى المخابرات السبت في عدن (جنوب) ما اسفر عن مقتل 11 شخصا.

صنعاء: قال موقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع اليمنية ان اجهزة الامن quot;تمكنت في عملية نوعية واستخبارية ناجحة بمحافظة عدن من القاء القبض على زعيم العصابة الارهابية المنفذة للهجوم الذي تعرض له مبنى الامن السياسيquot;.

وذكر الموقع ان quot;العقل المدبرquot; للعملية الارهابية الذي قبض عليه هو غودل محمد صالح ناجي وquot;ينتمي للجماعات الارهابيةquot;، في اشارة على ما يبدو لتنظيم القاعدة.

وبحسب الموقع، فان لناجي quot;العديد من السوابق الارهابية والاجرامية ومنها عملية السطو المسلح لفرع البنك المركزي عدن وسرقة 100 مليون ريال (460 الف دولار) اواخر العام الماضيquot;.

واعلنت صنعاء السبت ان 11 شخصا بينهم سبعة عناصر من قوى الامن اليمنية وثلاث نساء وطفل قتلوا في الهجوم الذي نسب الى تنظيم القاعدة.

وكان شهود عيان ومسؤولون محليون اكدوا ان المهاجمين تمكنوا من اقتحام المبنى وافرجوا عن عدد غير محدد من عناصر مفترضين للقاعدة معتقلين في هذا المبنى.

الا ان السلطات نفت ذلك تماما.

وتشن السلطات اليمنية حربا مفتوحة على تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الذي نتج عن اندماج فرعي القاعدة في السعودية واليمن.

وكانت القاعدة اصدرت بيانا وزع الجمعة تعهدت فيه quot;باشعال الارضquot; تحت نظام الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

كما حرضت في البيان نفسه قبائل منطقة مأرب الشرقية على الوقوف في وجه الحكومة.