وقع تبادل لاطلاق النار في قرية قريبة من اوش جنوب قرغيزستان حيث يقوم الجيش quot;بعملية خاصةquot;.

اوش: ذكرت مصادر متطابقة ان تبادلا لاطلاق النار وقع صباح الاثنين في قرية قريبة من اوش جنوب قرغيزستان حيث يقوم الجيش quot;بعملية خاصةquot;. وقال ناطق باسم بلدية اوش لوكالة فرانس برس quot;جرى تبادل لاطلاق النار في ناريمانquot; البلدة الواقعة على تخوم اوش قرب الحدود الاوزبكية، بدون ان يعطي تفاصيل اضافية.

وقالت آنا نيستات التي تمثل منظمة هيومن رايتس ووتش ان الحوادث اسفرت عن سقوط قتيلين، لكن السلطات نفت هذه المعلومات. واضافت لوكالة فرانس برس ان quot;عشرين جريحا نقلوا امامنا الى المستشفى وتوفي اثنان آخران متأثرين بجروحهماquot;.

واكد مصدر امني ان الصدامات اسفرت عن سقوط قتيلين. وذكر صحافي في وكالة فرانس برس في ناريمان ان القوات الخاصة اوقفت حوالى عشرين شخصا لكن الشرطة نفت هذه المعلومات. وقال ناطق باسم وزارة الداخلية باكيت سيتوف لفرانس برس ان quot;معلومات ناشطي حقوق الانسان المتعلقة بسقوط قتيلين وعشرين جريحا في عملية تمشيط محض اكاذيبquot;. واضاف quot;لا نملك معلومات تؤكد ذلكquot;، موضحا ان السلطات تملك وثائق مصورة وافلام فيديو تؤكد عدم سقوط ضحايا.

من جهتها قالت القيادة العسكرية لاوش في بيان ان quot;عملية خاصةquot; جرت الاثنين في ناريمان. وقال القائد العسكري لاوش قرصان اسانوف ان quot;عملية خاصة بدأت في 21 حزيران/يونيو في اوش ضد اولئك الذين رفضوا تسليم اسلحتهم وسيتم اعتبارهم مقاتلينquot;. واضاف ان quot;وحدات في قوى الامن (...) وضعت تحت امرة قيادة اوش لضمان تطبيق حالة الطوارىء قامت بعمليات خاصة في قطاع ناريمان في منطقة اوشquot;. وما زال الوضع متوترا في جنوب البلاد اثر اعمال العنف بين الاوزبك والقرغيز التي اسفرت عن سقوط الفي قتيل، بحسب الرئيسة الانتقالية القرغيزية روزا اوتونباييفا.