Barak seeks to put aside rows to advance peace ...

اعرب وزير الدفاع الاسرائيليفي اشارة الى الازمة حول غزة، عن امله quot;في وضع الخلافات الاخيرة جانباquot; والعودة الى عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.

واشنطن: قال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الاربعاء قبل اجتماع مع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في واشنطن، ان اسرائيل تريد quot;ايجاد الوسائل لدفع عملية السلام ووضع خلافات الاسابيع الاخيرة جانباquot;.

وبعد الاجتماع، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية فيليب كراولي ان quot;اسرائيل تلتزم بالقيام بكل ما يمكنها من اجل انتقال الحوار غير المباشر الى مفاوضات مباشرةquot;.

وبعد توقف استمر عام ونصف العام، عاد الحوار بين اسرائيل والفلسطينيين برعاية الموفد الاميركي جورج ميتشل الذي يقوم بزيارات مكوكية بين الطرفين.

وسيتوجه ميتشل مجددا الى المنطقة خلال الاسبوع المقبل.

واشاد باراك الذي تسبق زيارته الى الولايات المتحدة زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في السادس من تموز/يوليو، بquot;اخلاصquot; كلينتون في جهودها لتشجيع الحوار بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

واعربت الولايات المتحدة عن ترحيبها بقرار حليفتها اسرائيل تخفيف الحصار على قطاع غزة بعد اسابيع من هجوم شنه الجيش الاسرائيلي على اسطول مساعدات دولي الى غزة. واسفرت الماساة عن وقوع تسعة قتلى اتراك على متن احدى سفن الاسطول.

واضاف كراولي ان quot;الهدف النهائي هو مساعدة شعب غزة ليس فقط في حياته اليومية ولكن ايضا مساعدته على اعادة خلق اقتصاد قابل للحياة في غزةquot;.