أثارت تحركات لآليات مكثفة لقوات الأمم المتحدة بجنوب لبنان اليونيفيل اليوم اعتراض وحنق عدد من أهالي البلدات والقرى الجنوبية الذين احتجوا على تحركات آليات عسكرية ثقيلة بين الأحياء السكنية وقطع عدد من الطرق.

بيروت: في هذا السياق قام عدد من أهالي خربة سلم على إثر قطع الطريق إلى بلدتهم برشق آليات اليونيفيل بالحجارة مما أدى إلى إصابة جندي دولي بجروح طفيفة. كذلك أثارت تحركات اليونيفيل الميدانية المكثفة التي بدأت قبيل منتصف هذه الليلة ردود فعل لدى أهالي بلدة العديسة الذين عمدوا إلى قطع طريق العديسة، كفركلا، الطيبة، دير ميماس أمام مرور آليات اليونيفيل لوقف تسيير دورياتها المؤللة الليلية لتسببها فى إزعاج الأهالي لدى مرورها قرب المنازل السكنية.

وفي سياق متصل قال الناطق الرسمي باسم قوات الأمم المتحدة نيراج سينغ في تصريح له إن وحدات اليونيفيل تقوم منذ يوم أمس الإثنين بأنشطة هدفها التحقق من طاقاتها لتحقيق أقصى انتشار للقوات على الأرض.

وشدد الناطق على أنه لا علاقة لهذه الأنشطة بأية حادثة أو تطور بل هو تمرين عادي مثله كمثل التمرينات العديدة التي تقوم بها اليونيفيل من وقت لآخر في إطارالتأكد من استعداد الجنود على الأرض.. مضيفا أن عمليات الانتشار المعززة سوف تختتم يوم غد الأربعاء.

وكشف عن اقتراح أن يبدأ نشاط مشترك مماثل مع الجيش اللبناني خلال الصيف لامتحان قدرات الجنود المشتركة على الأرض.