قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قتل متمرد كردي وجرح آخر، جنوب شرق تركيا على الحدود مع العراق، برصاص الشرطة التركية

دياربكر: اعلنت الشرطة التركية الجمعة مقتل متمرد كردي وجرح آخر، جنوب شرق تركيا على الحدود مع العراق، محبطة بذلك محاولة اعتداء مفترضة على مبنى للشرطة، حسبما افاد مصدر امني محلي.

واشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إلى ان الشرطة رصدت مساء الجمعة مشتبهين اثنين بالقرب من المبنى، في مدينة سيزر الواقعة في مقاطعة سيرناك. وبادر الرجلان اللذان كانا يرتديان ثيابا مدنية الى اطلاق النار، بحسب المصدر الامني الذي تحدث عن ضبط عدد من القنابل اليدوية بحوزة هذين المقاتلين في صفوف حزب العمال الكردستاني.

ويكثف حزب العمال الكردستاني هجماته على الجيش التركي منذ اسابيع خصوصا في المناطق الحدودية بين تركيا والعراق التي تشهد اشتباكات شبه يومية في شرق وجنوب شرق الاناضول. وكانت معارك عنيفة وقعت ليل الاربعاء في جنوب شرق الاناضول ادت الى مقتل عسكريين من الجيش التركي وثلاثة عناصر من القوى المساندة للجيش فضلا عن مقتل 12 متمردا كرديا.

ويناضل حزب العمال الكردستاني المصنف منظمة ارهابية من انقرة ودول عدة من اجل استقلال جنوب شرق الاناضول. وادى النزاع الدائر في هذه المنطقة منذ العام 1984 الى سقوط حوالي 45000 قتيل غالبيتهم من المتمردين، بحسب الجيش التركي.