تونس: ترأست المملكة العربية السعودية، أعمال الاجتماع التاسع عشر للجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادى والاجتماعي بجامعة الدول العربية، التي بدأت اليوم في تونس، بمشاركة عدد من الدول العربية.
ومثّل المملكة في هذا الاجتماع مدير عام العلاقات الاقتصادية في وزارة المالية حسين بن شويش الشويش.
وتتركز أعمال اللجنة على مراجعة ميزانيات المنظمات العربية والعديد من المسائل الفنية والتقنية الخاصة بها الى جانب دراسة تقارير دورية عن المنظمات العربية وانجازاتها وهيئات الرقابة المالية والادارية والحسابات الختامية ومشاركة الامانة العامة للجامعة العربية فى اجتماعات المنظمات العربية المتخصصة.
وأكد الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية السفير محمد بن ابراهيم التويجري في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية أن هناك حرص عربى مشترك لتطوير وتنشيط مؤسسات العمل العربى لتحقيق التكامل الاقتصادى والاجتماعى العربى ومواجهة التحديات التى تواجه المنطقة العربية.
وسلط التويجري الضوء على جهود الجامعة العربية بالتعاون مع الدول الاعضاء لتطوير وتفعيل عمل المنظملت العربية المتخصصة مشيرا الى تشكيل القمة العربية الاخيرة لجنة خماسية للاشراف على اعداد وثيقة لتطوير منظومة العمل العربى المشترك.
ومن جهته أوضح شويش الشويش في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن مشاركة المملكة فى أعمال اللجنة تأتي فى إطار اهتماماتها بالعمل العربى المشترك وتفعيله وتطويره، مبيناً أن المملكة التى تساهم بنسبة 14 فى المائة فى موازنات الجامعة العربية ومنظماتها لها ثقل كبير على صعيد العمل العربى المشترك وهى عضو اساسى فى اللجنة العربية التى تهدف الى تفعيل وتطوير المنظمات العربية ومؤسسات العمل العربى المشترك.