لاهور: اوقفت الشرطة الباكستانية 12 شخصا يشتبه في تورطهم في هجمات ارهابية ضد مسجدين ومستشفى في لاهور اواخر ايار/مايو الماضي، حسب ما اعلن مسؤولون الاحد. واعلن مساعد قائد عمليات الشرطة راو سردار لوكالة فرانس برس ان المشتبه بهم اوقفوا في ضاحية لاهور (شرق) وضبطت الشرطة quot;كميات كبيرة من المواد الناسفة واسلحة كانت بحوزتهمquot;.

الا ان سردار لم يوضح متى تمت عمليات التوقيف. واكد ذو الفقار حميد وهو مسؤول رفيع المستوى في الشرطة الاعتقالات. وفي 28 ايار/مايو الماضي قام اشخاص يشتبه في انهم ناشطين مسلحين من السنة بتفجير ستراتهم المحشوة بالمتفجرات داخل مسجدين من الطائفة الاحمدية مما ادى الى مقتل 82 شخصا.

وبعد ذلك بثلاثة ايام، قتل اربعة اشخاص على الاقل في هجوم استهدف مستشفى جناح كان يتلقى ضحايا الهجوم الاول العلاج فيه. وجاء الاعلان عن الاعتقالات بعد ثلاثة ايام على هجوم انتحاري مزدوج في ضريح شيخ صوفي في لاهور ادى الى مقتل 43 شخصا.

واعلنت الشرطة الباكستانية انها اوقفت العديد من الاشخاص في اطار التحقيق حول هذه الهجمات. ومنذ اذار/مارس 2009 قتل نحو 265 شخصا في لاهور في تسعة هجمات مرتبطة بحركة طالبان او تنظيم القاعدة.